الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  القوانين العامه للمنتدىالقوانين العامه للمنتدى  التبليغ عن المخالفات التبليغ عن المخالفات  المكتبهالمكتبه  رفع الصوررفع الصور  المشاركات الجديدهالمشاركات الجديده  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 جديد التقنيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moustafadef
عـضـو
عـضـو


104
التقييم 0

مُساهمةموضوع: جديد التقنيه   الجمعة 28 نوفمبر 2008 - 7:23

USB 3.0 تقترب أكثر, غدا المواصفات النهائية


Posted: Sun, 16 Nov 2008 22:12:50 +0000




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تستعد مجموعة الشركات التي تبنت المعيار الجديد لنقل البيانات USB 3.0 غدا للإعلان الرسمي المشترك عن قائمة المواصفات النهائية لمعيار USB 3.0 و على الرغم من أننا قد عرفنا بشكل شبه نهائي من قبل المواصفات المنتظرة للمعيار الجديد , أو على الأقل أكثر ما يهمنا من هذة المواصفات مثل سرعة نقل البيانات و التي ينتظر أن تصل الى عشرة أضعاف السرعة التي يمكن تحقيقها حاليا, إلا أن الخطوة التي قد تبدو روتينية في حد ذاتها تأتي في إطار الخطوات المتتالية على طريق الإعداد لإصدار USB 3.0 بشكل تجاري رسمي في منتجات حقيقية و هو ما ننتظر أن يتحقق خلال العام المقبل, 2009, أو العام الذي يليه, 2010.

سامسونج تواصل احتفاظها بالمركز الأول كأكبر منتج لشاشات العرض في العالم


Posted: Sun, 16 Nov 2008 16:36:17 +0000



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




وفقا للأرقام الصادرة لحجم سوق شاشات العرض خلال الربع الثاني من العام الجاري عن وكالة IDC المتخصصة في أبحاث السوق فإن شركة Samsung مازالت تحتفظ بلقب أكبر منتج لشاشات العرض في العالم بنسبة 16.5% و للعام الثاني على التوالي. كما أشار التحليل الى أن شاشات الLCD قد مثلت ما يقارب 95% من إجمالي مبيعات الشاشات بجميع أشكالها خلال الشهور الثلاثة المشار اليها.

Dell حلت ثانية في قائمة كبار المنتجين بنسبة وصلت الى 15% تلتها HP بنسبة 10.5% و من ثم Acer بنسبة 10.2% و أخيرا LG بنسبة 9.8% من إجمالي مبيعات السوق خلال الربع الثاني من العام الجاري.

سوني تطور كاميرا رقمية للهواتف المحمولة بدقة 12 ميجا بكسل


Posted: Sun, 16 Nov 2008 10:23:02 +0000



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نجحت Sony في تطوير نموذج مكتمل و جاهز للإنتاج من كاميرا رقمية معدة للإستخدام في الهواتف المحمولة بدقة تصل الى 12 ميجا بكسل. Sony أعلنت كاميرتها الجديدة, و التي حملت الإسم IMX060P, أصغر كاميرا متوفرة في العالم في الوقت الحالي في فئة كاميرات الهواتف المحمولة كما أنها قادرة على تحقيق دقة صورة تصل الى 4040×3032 بكسل لتصبح بذلك هي الأعلى دقة في العالم كذلك.

يمكننا أن نبدأ في انتظار هواتف محمولة تحمل كاميرات رقمية بدقة 12 ميجا بكسل بدء من شهر مارس من العام القادم عندما تخرج هذة الكاميرا بشكل تجاري من خطوط إنتاج Sony.(لم تكن تأملات Ericsson لمستقبل الهواتف المحمولة بهذا البعد فعليا)

مزيد من التفاصيل و المواصفات عن HTC MAX 4G


Posted: Sun, 16 Nov 2008 06:23:00 +0000



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لمن حملت لهم معها فكرة الهاتف الأول في العالم الذي يعمل عبر شبكات الGSM و الWiMAX الكثير من الإهتمام, كشفت HTC عن المزيد من التفاصيل فيما يتعلق بالمواصفات الفنية لهاتفها, HTC MAX 4G. فبخلاف ما عرفناه سابقا عن الهاتف, سيحتوي MAX 4G على مستشعر للوضع و الحركة و لكن HTC أسمته في هذة الحالة Motion G-Sensor, مستشعر لقرب الهاتف من أذن المستخدم لإيقاف الشاشة عند وضع الهاتف على الأذن أثناء المكالمات, راديو FM. الهاتف سيأتي بوزن 150 جرام بذاكرة عشوائية RAM 288MB, ذاكرة ROM 256MB و ذاكرة فلاش 8GB.

BlackBerry Storm يبدأ في الزحف الى الأسواق من بريطانيا عبر فودافون


Posted: Sat, 15 Nov 2008 20:00:33 +0000



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أصبحت Vodafone البريطانية هي أول من يطلق هاتف BlackBerry Storm الجديد, و أول هواتف الشركة العاملة باللمس و أحد الهواتف المنتظرة في هذة الفئة نظرا للإعداد و الأداء الجيد الذي نستطيع أن نراه من RIM منتجة أجهزة BlackBerry بشكل خاص خلال الفترة الأخيرة.

Vodafone البريطانية تقدم الهاتف الآن بشكل مجاني بالكامل شريطة أن يشترك المستخدم في تعاقد ملزم لمدة عام و نصف على الأقل و بقيمة اشتراك شهرية تبدأ ب35 جنيه استرليني. ينتظر أن ينطلق الهاتف في السوق الأمريكي خلال أسبوع من الآن على ان نراه في بقاع أخرى من العالم في وقت لاحق.

لينوفو تقدم إصدارات جديدة من الأقراص الصلبة الخارجية المؤمنة


Posted: Sat, 15 Nov 2008 12:15:32 +0000



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أطلقت Lenovo إصدارين جديدين من الأقراص الصلبة الجديدة ThinkPad USB Portable Secure HDD و هي أقراص صلبة تخاطب السوق الذي لطالما مالت اليه Lenovo بكافة منتجاتها, سوق الأعمال و الشركات التي تطلب قدر عالي من تأمين البيانات. الأقراص الصلبة تتوافر بسعتين 160GB و 320GB و يعلوها لوحة أرقام للتأمين الفوري للبيانات بكلمة سر رقمية تمنع استخدام القرص الصلب لمن لا يعرف كلمة السر المطلوبة لاستخدامه و تصفح البيانات المخزنة عليه. نظام تأمين البيانات يمكنه التعرف على 10 مستخدمين مختلفين بكلمات سر مختلفة يمكنهم تصفح المعلومات و شخص واحد بصلاحية مدير يمكنه تعديل البيانات و محوها. ThinkPad USB Portable Secure HDD يصدر بسعر 179$ لسعة 160GB و 219$ لسعة 320GB بدء من منتصف الشهر الجاري.[/size]

Nvidia تتجه الى تخفيض أسعار معالجات الجرافيكس لمواجهة أرباح AMD


Posted: Sat, 15 Nov 2008 05:00:48 +0000



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يمكنك أن تتوقع انخفاض تدريجي في أسعار معالجات الرسوميات التي تنتجها Nvidia و بخاصة الإصدارات GeForce GTX 200, 9800 GT و 9600 GT و ذلك بعد أن اتخذتNvidia قرارا بخفض أسعار هذة الإصدارات في محاولة للحد من الزيادة المضطردة في مبيعات AMD من معالجات الجرافيكس و التي قدرت خلال الربع الثالث من العام الحالي ب40% من إجمالي حجم السوق خلال هذة الشهور الثلاثة الاخيرة. AMD من جانبها لا تطمح الى التوقف عند هذا الحد, بل أعلنت عن توقعها وصول حصتها من السوق الى 50% قريبا مع نوايا مشابهة بتخفيض أسعار سلسلة ATI Radeon HD 4000.

ميكروسوفت تدخل متأخرة الى سوق البيع المباشر لمنتجاتها عبر Microsoft Store


Posted: Fri, 14 Nov 2008 21:00:23 +0000



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في خطوة تأتي متأخرة للغاية و لكنها بدون شك خطوة على الطريق الصحيح, أطلقت Microsoft للمرة الأولى متجرها الإلكتروني الخاص الذي يتيح للباحثين عن منتجاتها بكافة أشكالها الشراء بشكل مباشر عبر الإنترنت. المتجر الإلكتروني, Microsoft Store, و الذي إمتلأ فورا بمنتجات عملاق صناعة البرمجيات و ملحقات الحاسب و يعرض جميع أشكال ملحقات الحاسب التي تنتجها Microsoft, أجهزة Zune, ألعاب منصة Xbox 360 إضافة الى Xbox 360 ذاته, برمجيات الشركة بما في ذلك الWindows و الOffice مع وجود إمكانية تحميل المنتج مباشرة عبر الموقع بعد شراؤه فضلا عن العديد و العديد من برمجيات الشركة و منتجاتها في مختلف المجالات.


نقول, Microsoft, هذة الخطوة بجانب عدد من الخطوات الأخرى التي رأيناها مؤخرا هي خطوات على الطريق الصحيح, ربما نستطيع أن نرى ثمار التغيير و التطوير في فكر Microsoft في مواجهة سوق بات أكثر انفتاحا و تنافسا

رأي القراء: ما هو حاسبك المحمول المفضل عند الحركة ؟؟


Posted: Fri, 14 Nov 2008 14:49:27 +0000



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لم يعد هناك ما يقبل التشكيك في كون حاسبات النت بوك قد نجحت في انتزاع مكانة مميزة في سوق الحاسبات المحمولة بل و الأهم أنها قد نجحت في ضخ دماء جديدة في هذا السوق و فتحت مجالات التطوير و الإبتكار أمام الشركات كبيرها و صغيرها لتقدم لنا رؤى جديدة و أفكار جديدة لمخاطبة احتياجات عصر جديد.

و لكن, و السؤال هنا موجه الى قرائنا, ما هو حاسبك المحمول المفضل عند السفر و الحركة ؟؟ هل تميل الى أن يكون لديك جهاز نت بوك بشاشة بقياس 9 أو 10 إنشات أو ربما أصغر من ذلك لتحصل على أفضل خيار متاح للحركة و التنقل ؟؟ أم أنك تفضل التنازل عن الحجم متناهي الصغر لصالح جهاز من الفئة التي كانت تحتل في الماضي تصنيف الحاسبات الصغيرة بشاشة بقياس 12 أو 13 إنش في مقابل أن تتمكن من الإستمتاع بمشاهدة الأفلام بوضوح و التنقل في شاشة عرض مريحة ؟؟

Conesus من AMD, المنافس القادم لمعالجات Intel Atom


Posted: Fri, 14 Nov 2008 09:00:10 +0000



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أعلنت AMD أخيرا عن محاولتها في مجال إنتاج المعالجات الخاصة بحاسبات النت بوك الصغيرة و ذلك بالكشف عن المعالج القادم Conesus و الذي سيصدر خلال الربع الأول من العام المقبل للمنافسة في السوق الذي يسيطر عليه بشكل شبه كامل في الوقت الحالي معالج Intel Atom. المعالج الجديد Conesus سيصدر مبدئيا في إصدار واحد ثنائي الأنوية بذاكرة 1MB Cache و بقياس 45 نانومتر و سيدعم الذاكرة من النوع DDR2. هل ينجح Conesus في انتزاع جزء من هذا السوق المربح للغاية و الذي لايزال مرجح للإزدهار خلال العام المقبل ؟؟





ملطوش
:11:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كرملة
عـضـو
عـضـو


100
التقييم 0

مُساهمةموضوع: رد: جديد التقنيه   السبت 6 ديسمبر 2008 - 10:46

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جديد التقنيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شارك :: Digital life ::   :: كمبيو نت-
انتقل الى: