الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  القوانين العامه للمنتدىالقوانين العامه للمنتدى  التبليغ عن المخالفات التبليغ عن المخالفات  المكتبهالمكتبه  رفع الصوررفع الصور  المشاركات الجديدهالمشاركات الجديده  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 *** عمليات تجميل ***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
walid51
عضو شرف
عضو شرف


657
التقييم 30

مُساهمةموضوع: *** عمليات تجميل ***   الجمعة 20 مارس 2009 - 2:35

*** عمليات تجميل ***



تكبير الصدر




إن عملية تكبير الثديين التجميلية تجرى لتكبير الحجم في حالات نقص حجم الثديين ، نقص الوزن الشديد وسبب هرموني الناتج عن ضمورهما بعد الحمل و الرضاعة.

كيفية إجراء العملية:

تجرى العملية عادة في مركز طبي جراحي تحت التخدير العام أو الموضعي. يحدد الجراح موقع إدخال الكيس (prosthesis) أما باجراء شق جراحي تحت الثدي أو حول الحلمة ثم عبر الشق يدخل الجراح الكيس السيلكوني (prosthesis) الذي يحتوي عادة جـل أو محلول ملحي إلى منطقة تحت عضلات الصد أو تحت النسيج الغدي الثديي. بعد ذلك يغلق الجرح بعدة عقد جراحية ويوضع الضماد الجراحي المناسب. وعادة يمكنك الخروج من المركز الطبي الجراحي إلى المنزل في نفس اليوم أو بعد مدة أقصاها 24ساعة .


شد ورفع الصدر المترهل

إن عملية شد الصدر ورفعه إذا كان مترهلا، تتم دون إضافة أي شيء، وتتم عملية الشد جراحيا بتخدير موضعي حيث يعاد ترميم الصدر مع رفع الحلمة الى موقعها الأساسي بعد أن تكون قد ترهلت مع الثدي. وتستغرق هذه العملية حوالى الثلاث ساعات.
ويبقى الإحساس في الحلمة طبيعي ويمكن للسيدة أن تزاول الرضاعة إذا كان هناك من ولادة جديدة.


شد وتصغير الصدر
عملية تصغير الثدي

هي عبارة عن إنقاص حجم الصدر بالأضافة الى شد جلدي للصدر يجري عن طريق قطع مبرمج ومدروس للغدة الثدية مع الجلد وتقل الحلمة مع جميع مكوناتها للمحافظة على خاصية الأرضاع الى مكان اعلى يتناسب مع حجم وشكل الصدر .
وتجرى العملية بتخدير عام للسيدات اللواتي لديهن صدرا كبير الحجم، حيث يشكل إنحناء لها الى الأمام نتيجة الوزن الزائد للثدي، ويتم إستئصال جزء من الثدي، ليعود الى الحجم الطبيعي والوزن الطبيعي.
وتستغرق هذه الجراحة حوالي الثلاث ساعات، وتبقى المريضة في المستشفى لمدة 48 ساعة.
اليوم وفي مركز المحترفون يجري تصغير الصدر بطريقة حديثة جدا تختصر الجرح المعترض للصدر ويمكن التصغير فقط يجرح حول الحلمة مع جرح طولي يمتد الى الأسفل حتى طية الصدر .
ويعتبر المركز رائد في هذا النوع من الجراح التي لا تجرى بالمراكز الاخرى .


شد البطن الوسطي


يحدث تهدل البطن عادة بعد الحمل المتكرر او مع تقدم العمر او في حالات إنقاص الوزن بشكل كبير. ولا يمكن للشفط او الرياضة ان تعيد الجلد المتمدد والمتهدل الى حالته الطبيعية. والحل الوحيد هنا هو عملية شد كامل البطن. لكن أحيانا يكون التهدل بسيط إلا انه يحتاج الى عملية شد مختصرة, حيث تكون العملية محصورة بالمنطقة التي تحت السرة. وتسمى في هذه الحالة عملية الشد المختصر.



عملية شد البطن الكامل


في حالات ارتخاء الجلد وتهدله الشديد نقوم بإزالة الجلد الزائد من البطن, ثم نقوم بعملية شد عضلات البطن .وفي هذه الحالة يكون جرح البطن ممتداً من الجانب الأيمن الى الجانب الأيسر ولكن يتم إخفاء الجرح بشكل فني ومناسب في اسفل البطن. وعادة تستغرق العملية حوالي ساعة ونصف.
أما في حالة التهدل الخفيف والذي يكون محصورا تحت السرة فان الجرح سيكون صغيرا حيث يكون طوله حوالي 10-20 سم فقط وكذلك يكون أيضا مخفي بشكل فني اسفل السرة. وهذه العملية المصغرة تستغرق من ساعة الى ساعة ونصف و تتم تحت التخدير الموضعي ويوم واحد في المستشفى. عادة يعود المريض إلى منزله بنفس اليوم أو اليوم التالي, ويتطلب ارتداء مشد ضاغط على البطن لعدة أسابيع. وذلك للوصول لنتائج افضل. ويمكن ممارسة العمل الاعتيادي بعد العملية بأيام قليلة.



------------ --------- --------- ---------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
*** عمليات تجميل ***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شارك :: المُــلتقى الثقافى ::   :: العلوم العامه-
انتقل الى: